بحث هذه المدونة الإلكترونية

Hi! We design beautiful templates.

مرحبا بالسادة الزوار اتمنى لكم وقت ممتع

Messrs. Visitors hello wish you a good time



الاثنين، 28 مايو 2012

الشعب يؤجل معايير اختيار أعضاء "التأسيسية" لحين توافق كافة القوى


الشعب يؤجل معايير اختيار أعضاء "التأسيسية" لحين توافق كافة القوى

القاهرة ـ أ ش أ
أكد الدكتور فريد اسماعيل وكيل لجنة الدفاع والامن القومى بمجلس الشعب أنه تم الاتفاق على عدم مناقشة تقرير لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بشأن اقتراح معايير اختيار الجمعية التأسيسية لكتابة الدستور فى الجلسات العامة إلا بعد التنسيق الكامل مع كافة القوى السياسية والحزبية داخل البرلمان.
وكان قد تم توزيع ملحق لجدول أعمال جلسة اليوم يفيد بمناقشة هذا التقرير اليوم ولم تتم مناقشته.
وقال وكيل لجنة الدفاع إن هناك مشروع قانون مقدما من اللجنة نفسها بالاضافة الى عدة اقتراحات فى هذا الشأن من جانب عدد من الاعضاء وهناك توافق كبير حول محورين أساسيين الأول أن تكون آلية التصويت بنسبة 67% وإذا لم يتم التوافق على أية مادة تكون الموافقة فى جلسة تالية بنسبة 57% والثانى بشأن معايير اختيار أعضاء الجمعية التأسيسية لكتابة الدستور.
ونفى الدكتور فريد اسماعيل ما تردد عن تهديد نواب احزاب الوفد والمصريين الاحرار والمصرى الديمقراطى وأحزاب أخرى بالانسحاب من جلسة المجلس عند منافشة التقرير.
كانت اللجنة الدستورية والتشريعية برئاسة المستشار محمود الخضيرى قد أعدت مشروع القانون بتكليف من الدكتور محمد سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب وتم ادراجه فى جلسات اليوم فى ملحق منفصل.
ويرى عدد من نواب المعارضة فى المجلس أن الكتاتنى قرر تأجيل المناقشة فى هذا الموضوع حتى لا يؤثر ذلك على مرشح حزب الحرية والعدالة فى انتخابات الرئاسة فى الجولة الثانية الدكتور محمد مرسى.

ليست هناك تعليقات:

Bloggroll